~ ~ منتديات الإبداع و التميز ~ ~
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

~ ~ منتديات الإبداع و التميز ~ ~

أفضل منتدى يهتم بكل الأشياء + باب الإشراف مفتوح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السلام عليكم يا أعضاء المنتدى و زواره.نرجوا منكم التألق و التميز في نهوظ المنتدى .المنتدى منتداكم~الإدارة~

شاطر | 
 

 |~| أفــضــل الألــعــاب الــمــتـوقـعـة لـسـنة 2010 |~| للــنــقــاش |~|

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fouad
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الأوسمة :
عدد المساهمات : 158
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
الموقع : http://ibda3bachir.rigala.net

مُساهمةموضوع: |~| أفــضــل الألــعــاب الــمــتـوقـعـة لـسـنة 2010 |~| للــنــقــاش |~|   السبت فبراير 13, 2010 3:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم ../ بعد سنة 2009 الغنية بالإصدارات ، و التي شهدنا معها تألق العديد من الألعاب التي غدت فيما بعد أساطير على الـXBox 360 ، ها نحن في هذه الأوقات نستقبل ميلاد عدة ألعاب رائعة مع بداية 2010 ، و التي لم تترك مجالا للنقد حولها ، هذه الألعاب سوف نحاول أن نتعرف عليها اليوم من خلال هذا المف الشامل لأهم الألعاب التي رشحت لتكون أفضل ألعاب هذه السنة لحد الساعة حسب ، و الفضل يعود لموقع Fnac Gaming Network ... نبدأ على بركة الله .



1 - Bayonetta :
بعدما طرحت اللعبة العديد من الملحقات التي تخص لباس البطلة في (( Bayonetta )) ، ها هي اليوم تستهوي قلوب اللاعبين من مختلف أرجاء و أقطاب العالم . و تشبه اللعبة في محتواها الـ(( Devil May Cry )) ، و تحكي قصة فتاة تدعى '' Bayonetta '' هي الأخيرة من بني جنسها ، و التي وجدت في القتال وسيلة لإستمرارية عيشها و نجاتها من الموت المحتم . و بعدما نامت حوالي الخمسة قرون ، ها هي اليوم تستيقظ من هذا السبات العميق لتجد نفسها محصورة بين سندان الحياة المرة و الوحدة و مطرقة الأعداء المتربصين بها في كل مكان . و من بين هؤلاء الأعداء ، نجد '' Dante '' و هو وحش نسج من شعر بطلتنا المثيرة المظهر . من جهة أخرى فاللعبة أذهلت اللاعبين برسوماتها الخارقة و التي لفتت إليها كل الأنظار . جربوا الـDemo و سوف يكون لكم رأي ( هو متاح حاليا في الـLive ) . يمكنكم كذلك التأكد من أن الجيم بلاي رائع للغاية ، و كل الخصائص كذلك . بداية بالقصة الرائعة و انتهاءًا بعمر اللعبة المديد .




2 - Army of Two: Le 40th Day :
بعد عودة كل من '' Salem '' و '' Rios '' إلى الساحة ، ها هي الدماء مجددا ترجع لعروق لعبة (( Army of Two: Le 40th Day )) ، و التي غابت قليلا عنا . و لكن لغيابها سبب ، فلقد وقعت عدة تغييرات على اللعبة منذ ذلك الحين ، أهمها أن القصة تحولت بأكملها إلى مدينة '' Shanghai '' . و لكن اللعبة لا زالت تعطي الجو المثير و الحماسي للـThird-Person Shooter ، فهي لم تتخل عن مفاتيح سرها و التي بتث فيما سبق من الإصدارات جوا رائعا لا يخلوا من اطلاق نار و إثارة مشاكل و غيرها . و اليوم تأتينا اللعبة بعدة مميزات جديدة همت حقل الجرافيكس و الذي عرف قفزة نوعية خاصة على الـXBox 360 و الـPlayStation ، فيما لم يتغير كثيرا على الـPSP ، و المشكل بالأساس من هذا الأخير ، فهو لا يملك قوة تحمل كبيرة تخول له أن يشغل ببساطة الألعاب المتطورة و التي أدعوها بالجيل الجديد . و فيما يخص العملاقين ، فسوف نشهد تطور الأسلحة من جهة و سوف تصبح لدينا ترسانة لا يستهان بها ، و إمكانيات خارقة ، كما أن التكتيك في اللعبة سوف يكون لديه مكانة مرموقة من خاصيات و مميزات اللعبة . بخصوص عمر اللعبة فسوف يكون جيدا . لكن وجب عليكم أن تعرفوا بأن اللعبة ليست بالمستوى المطلوب منها فيما يخص الـMulti-Player و الـOnline على حد سواء ، فهما يعانيان من عدة مشاكل و عيوب تجعل منهما نقطة سوداء في اللعبة . لكن الأنماط الرائعة الأخرى تغطي و لو قليلا عن هذا العيب . و وجب أن تعرفوا أن الـOnline هو الأكثر سوءًا ، فهو يعتمد على سرعة النت اعتمادا كليا ، لديك سرعة نت كبيرة ، سوف تكون أنت الفائز بنسبة كبيرة للغاية .




3 - Mass Effect 2 :
(( Mass Effect 2 )) هي لعبة دمجت في محتواها كل من الـRPG و الـAction ، و كونت لنا هذه اللعبة الأسطورة و الرائعة التي تملك من الخاصيات ما ليس ينفك يُتحدث . فهي تمتد على طول الفضاء الخارجي ، حيث هناك مخلوقات غريبة و العديد من المناطق و الساحات التي يمكنكم أن تتنقلوا فيها بكل حرية . و على ذكر الأعداء ، فاللعبة مليئة بهم و لن تزوروا مكانا إلا و صادفتم فيه نوعا جديدا و مختلفا لديه مقومات جديدة و خصائص و مميزات مختلفة عن الذي سبقه . لكن الأفضل من هذا أن اللعبة سوف تحتوي على ترسانة من الأسلحة كبيرة و كبيرة للغاية ، و لكن الأجمل أنها ابتعدت عن التبعية بالنسبة للألعاب الاخرى و اتجهت نحو طريق أفضل و هو الحصرية ، فاللعبة لديها أسلحة مثيرة للغاية لم يسبق و رأيناها قبلا . إضافة إلى هذا فاللعبة تجعلك تحس بجو الحرب الحقيقي ، ليس كبعض الألعاب ، التي تقوم النزاعات فيها في أراض خضراء و مزهرة . لهذا فأنصح محبي الإثارة و الأكشن بهذه اللعبة الجديد .




4 - Final Fantasy XIII :
إنها عملاقة شركة [ Square Enix ] ، التي من المرتقب صدورها على الـXBox 360 في 09 مارس من السنة الجارية ، هذا العنوان الذي لطالما اشتهر بطول عمره و كثرة إصدارته ، فلقد امتد على مدى عشرات السنين دون توقف . سوف يدل هذا على شيء واحد و هو العطاء الكبير للشركة . و للعلم فإن هذا الإصدار قد استهوى قلوب 2 مليون ياباني لحد الساعة حسب بعض الإحصائيات الحديثة . و سوف يتميز هذا الإصار الجديد برسومات خارقة ، لكن للأسف ، لا زال النمط الرسوماتي الياباني طاغيا عليه الشيء الذي يجعل المهام تبدو كنزهات في مجالات خضراء مع أبطال لا تبدو عليهم علامات القتال و أعداء لا يبتون بصلة مع الواقع . لكن التحكم في اللعبة رائع ، إلى جانب عمر اللعبة الذي حطمت الإصدارات السابقة للسلسلة فيه الرقم القياسي . لكن هناك ميزة جديدة و مطورة ، تكمن في امكانية إختيار لباس لأبطالك ، و لا أعني بلباس مجرد 5 أ 6 ألبسة فقط ، بل هناك كم هائل يتلاءم مع كل الأدواق .




5 - Splinter Cell Conviction :

ها قد عاد '' Sam Fisher '' إلى الساحة بعد غياب طويل نسبيا ، لكن شكله تغير كليا ، لا لباس تجسس ، لا أسلحة تجسسية متطورة ، مجرد لباس مافيا و عصابات . إنه الإصدار الجديد من (( Splinter Cell )) الذي يحمل عنوان (( Splinter Cell Conviction )) ، و الذي سوف يستعرض بطل السلسلة لكن بقصة جديدة مختلفة ، حيث أنه فقد ابنته و زوجته و يخرج للإنتاقم . هذا من جهة القصة .. لكن من حيث الرسومات و غيرها من الخصائص فهذا الإصدار ملئ بما هو جديد خاصة فيما يخص الرسومات و التحكم فلقد طورت الشركة عدة تقنيات لتواكب العصر و مستجدات و تنافس ضد ألعاب مشابهة . و مع أن اللعبة لن تصدر حتى فبراير من السنة الجارية ، إلا أن المواقع الأجنبية ( خصوصا الإنجليزية ) قد نشرت معلومات كثيرة عن الإصدار بما فيها الأنماط و محرك الرسومات و بعض الإضافات الجديدة و الأولى من نوعها .





6 - Battlefield: Bad Company 2 :
روسيا تعود إلى ساحة الحروب في (( Battlefield: Bad Company 2 )) ، هذا الإصدار و الذي أثار ضجة كبيرة في أوساط اللاعبين ، و أثارتهم اللعبة بأولى صورها و بأنماطها ، إضافة إلى الخاصية الجديدة و هي تدمير المباني و إمكانية اختراق الرصاص للجدران . هذا الـFPS الجديد يود منافسة غريمه التقليدي (( Call Of Duty : Modern Warfar 2 )) ، لكن لن يصل إليه مهما حصل ، فبعد تجربتي للـBad Company 2 على الشبح الأسود ، ظهر لي الفرق شاسعا بين اللعبتين . فنداء الواجب تعطي لمحة شبه واقعية عن الحروب العصرية ليس كما (( Bad Company 2 )) و التي لم تستطع ذلك ، و الخاصية التي تجعل اللاعب لا يندمج مع اللعبة هي أن اطلاق الرصاص لا يتولد عنه صوت و لا ردة فعل لاعب جيدة . هذه الخاصية سوف تجعل مسافة كبيرة بين اللاعب و لعبته . لكن هناك ناحية جيدة في هذا الإصدار و هي الرسومات ، فرغم أنها لم تصل لتلك الخاصة بنداء الواجب إلا أنها رائعة على العموم .





7 - Bioshock 2 :
بعد النجاح الباهر للجزء الأول (( Bioshock )) ، ها هجي شركة [ Take 2 ] تعود هذه السنة بالإصدار الثاني للسلسلة ، و التي من المتوقع أن يكون أفضل نجاحا من الجزء الأول . و تدور أحداث هذا الإصدار من اللعبة بعد عشرات السنوات من تلك الخاصة بالإصدار الأول ، و تنقلنا مع قصة لـ'' Rapture '' . و سوف يتحتم عليكم انقاذ '' Adams '' ، و في هذ الحالة سوف تجدون أنفسكم عرضة لأعداء جدد ، مخلوقات مرعبة أخرى ، ذات أسلحة متنوعة . و لكن الجميل أن التحرك في اللعبة رائع للغاية و زاوية النظر الشبيهة بألعاب الـFirst-Person Shooter تعطي طابعا جميلا آخر . لكن الجديد في هذا الإصدار هو بعض الأنماط الجديدة و بعض الساحات الخاصة باقتال التي سوف تعجبكم و تناسب كل رغباتكم . و ترقبوا هذا الإصدار بعد أيام قليلة من الآن ( بالضبط في 09 فبراير 2010 ) .





8 - Red Dead Redemption :
إنها عملاقة شركة Rockstar Games ، ورمز لها ، وأحسن ألعاب الكوبوي ، أقول رمز لها لأنها رائعة للغاية ذات قصة مميزة فعلا ، وهي تحكي لنا عن بطل مميز وشخصية بارزة جدا ، إسمها " John Martson " ، هذا الأخير حاول أن يكون رجلا خيرا ومصلحا ومواطنا صالحا لمجتمتعه أنداك ، لكنه فشل ، والسبب لا يعلمه أحد ، لينحرف ويصبح سفاح ماهر ، وبذلك أصبح رجل طليق ، بعيدا عن أجواء القصة ، فإن اللعبة تحمل في طياتها عدة مميزات رائعة ، فهذا الجزء سيستعمل محرك الجرافيكس الرائع والمشهور جدا ، وهو " Natural Motion " ، هذا الأخير سبق وأن رأيناه في عدة ألعاب لها شهرة كبيرة جدا في ميدان الڤيديوجيمز ، مثل (( GTA IV )) ، وأحذات هذا الجزء تدور قرب الحدود الأمريكية المسكيكية من جهة ولاية تكساس ، ومن الخصائص المميزة باللعبة ، سوف نجد خاصية تبطيئ الوقت التي سبق ورأيناها في عدة ألعاب أيضا من نفس النوع ، علاوة على هذا ، فالشركة المطورة قد قدمت لنا باقة متنوعة من الأسلحة المناسبة تماما ، كل منها يستخدم في وقته ، على سبيل المثال ، الرشاش والسلاح القناص والقنابل اليدوية المعروفة في ذلك الوقت بالديناميت ، والعديد من المميزات الرائعة والتي لا يمكن لألسنتي أن تصفها .







9 - Alan Wake :
إنها اللعبة التي لا نعلم عنها إلا القليل القليل ، لعبة موقعة منذ 5 سنوات ، فعلا سوف يكون لها شأن كبير هذه السنة ( في ماي 2010 ، في حين لم يتم تحديد التاريخ بدقة ) . و أظن أن هذه الخمسة سنوات وراءها الكثير ، و أعتقد أن هذا الإصدار سوف يكشف لنا عن جديد لم نشهد له مثيل خاصة من حيث الرسومات ، فهذه الأخيرة برهن على جودتها الرائعة من خلال بعض الصور التي نشرتها شركة مايكروسوفت .





10 - Halo Reach :
ها هو طائر آخر من سرب مايكروسف يحلق فوق سماء عالم الـVideo Games ، إنه الإصدار الجديد من سلسلسة (( Halo )) ، و الذي أعلن عنه في معرض " E3 " في لوس أنجلس . و تدور أحداث هذا الجزء الجديد قبل سنوات من أول هالو أصدرت على المدمر الأخضر . لكن لحد الساعة لم يتم اعطاء معلومات وافية عن القصة خصوصا . لكن ما كان مؤكدا هو أنها لن تحمل عنوان (( Halo 4 )) بل (( Halo 0 )) . مهما يكن فكونوا على الموعد و انتظروا اللعبة في آخر هذه السنة .









|~| أسئلة النقاش |~|
1 - أي لعبة ترشحها لتكون الأفضل هذه السنة ؟ لماذا ؟
2 - هل تضمن أن تبقى هذه الألعاب هي الأفضل هذه السنة ؟ لماذا ؟
3 - ما اللعبتين التي تبدوان قادرتين على المنافسة طيلة السنة ؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fosta.net/cutenews/data/upimages/asmma17.jpg
Admin
Admin
Admin
avatar

الأوسمة :
عدد المساهمات : 306
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الموقع : ibda3bachir.rigala.net

مُساهمةموضوع: رد: |~| أفــضــل الألــعــاب الــمــتـوقـعـة لـسـنة 2010 |~| للــنــقــاش |~|   السبت فبراير 13, 2010 3:54 pm

شكراااااااااا نرجو جديدك وتميزك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibda3bachir.rigala.net
 
|~| أفــضــل الألــعــاب الــمــتـوقـعـة لـسـنة 2010 |~| للــنــقــاش |~|
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفيفا : هدف جدو يجعله لاعبا من أصحاب المهارات العالمية
» أغاني فيراج الترجي 2009
» قمة جديده بطموحات متجدده بين العريقين الأهلى طرابلس والأتحاد فى دورى الدرجة الأولى الليبى لكرة القدم
» معلومات عن الرياضيات
» اجمل صور لبطل آسيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ ~ منتديات الإبداع و التميز ~ ~ :: الألعاب ومشاكلها :: ألعاب xbox-
انتقل الى: